فوائد النوم المبكر لصحة الإنسان


تبدأ الصحة الجيدة بالنوم المبكر. إنه مهم جدًا للعقل والصحة العامة. تعرف على أهم فوائد النوم المبكر النوم المبكر مهم جدًا لصحة الإنسان ؛ يساعد على منع الأمراض ، ويعزز جهاز المناعة ، ويجدد خلايا الجسم ، ويمنع الأمراض العقلية المختلفة بما في ذلك الاكتئاب والقلق والتوتر .


الحفاظ على صحة القلب

الأشخاص الذين لا يحصلون على ساعات نوم كافية هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، مما يؤثر سلبًا على صحة القلب ، على عكس الأشخاص الذين ينامون بين 7 و 9 ساعات ، حيث يكون لديهم ضغط دم ومستويات كوليسترول منتظمة.


فقدان الوزن

يساعد النوم المبكر في الحفاظ على صحة الجسم ، حيث أنه عرضة للزيادة المفرطة. قد يزداد تناولك للطعام إذا قررت السهر أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ، ويزداد الهرمون المسؤول عن زيادة الشهية والهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع عندما تكون الساعات قصيرة.


 

تقليل التوتر والعصبية

غالبًا ما يكون الشخص الذي لا يحصل على ساعات كافية من النوم أكثر عرضة للتوتر والعصبية والطاقة السلبية ، حيث يلعب النوم المبكر دورًا مهمًا في تخفيف هذه الضغوط.


تقوية جهاز المناعة

مع انتشار الفيروسات وخاصة فيروس كورونا ينصح الخبراء بضرورة النوم المبكر لتعزيز وتقوية وحماية جهاز المناعة من الأمراض.


زيادة التركيز

يحتاج كل منا إلى التركيز لإكمال مهامه اليومية أو لحل المشكلات المعقدة.

من أجل زيادة التركيز والتعامل بشكل كامل مع المهام الموكلة إليك ، تحتاج إلى الحصول على قسط كافٍ من الراحة.


تحسين الأداء الرياضي

تتطلب بعض الرياضات ، مثل الجري وركوب الدراجات ، أن يحصل الجسم على قسط كافٍ من النوم ليلاً. الحصول على قسط كافٍ من الراحة هو أفضل طريقة للأداء. تؤدي قلة النوم إلى إرهاق الجسم عقليًا وجسديًا ، وتحرم الجسم من الطاقة والوقت الذي يحتاجه لإصلاح العضلات.


الوقاية من السرطان

يلعب النوم المبكر دورًا مهمًا في الوقاية من سرطان الثدي والقولون ، خاصة وأن هرمون الميلاتونين مسؤول عن التنظيم الجيد لدورة النوم ويقل إفرازه عندما يكون هناك ضوء ، لذلك ينصح بالحصول على ساعات كافية من النوم لتجنب السرطان.


النوم المبكر يقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن قلة النوم لليلة واحدة فقط تزيد من فرصتك في الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 5٪ ، بسبب زيادة بروتين بيتا أميلويد ، والذي يمكن أن يتكتل معًا لتشكيل لويحات في منطقتي الوطاء والحصين في الدماغ. 


يحارب النوم المبكر الالتهابات في الجسم

وأفاد باحثون في معهد ولاية أوهايو للعلوم السلوكية أن النوم أقل من سبع ساعات في الليلة يمكن أن يسبب التهابًا في الجسم يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل التهاب المفاصل.



ينظم النوم المبكر الساعة البيولوجية

الذهاب إلى الفراش مبكرًا يمكن أن ينظم نمط نومك ، لذلك عليك أن تكون قادرًا على الاستيقاظ مبكرًا لعدة أيام ، حتى لو كان ذلك يجعلك تشعر بالدوار والتعب قليلاً ، ولكن الاستيقاظ مبكرًا والذهاب إلى الفراش مبكرًا سيصبح ساعتك البيولوجية تخصيص جسدك حتى يستيقظ تلقائيًا لاحقًا دون الحاجة إلى منبه.


التحكم في الوزن

 يساعد النوم في الحفاظ على الوزن لأن قلة النوم تزيد من خطر زيادة الوزن ؛ لأن قلة النوم تقلل من مستوى هرمون اللبتين الذي يثير الشعور بالجوع ويزيد من الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية وعالية السعرات الحرارية.


متابعة

تابع موقع يلا شوت الجديد عبر جوجل نيوز للحصول على اخر الأخبار والمشاركات ..

تنويه هام : نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لهذه المباراة ، وأننا هنا عبر موقع يلا شوت الجديد - yalla-shot-new.com ، لا نقوم بانشاء او أستضافة محتوي رقمي مقرصن بل نقدم محتوى رياضي أخباري فقط و متابعة لحظية لنتيجة المباراة بشكل كتابي وليس محتوى مرئي، وأن متابعة جميع المباريات تكون عبر القنوات و المنصات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.

يلا شوت الجديد الرسمي